الصفحة الرئيسية
عن الكلية
تاريخ الكلية
الخطة الاستراتيجية
الإدارة>
الإدارة الحالية
الإدارة السابقة
الهيكل التنظيمي
اللجنة الاستشارية الصناعية
ألبوم الصور
دليل المعامل
الأقسام العلمية
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
أكاديميات
برامج البكالوريوس
برامج الدراسات العليا
البرامج التنفيذية
التقويم الأكاديمي
القبول في الكلية
القبول و التحويل لمرحلة البكالوريوس>
شروط التسكين في الكلية (القبول من السنة التحضيرية)
التحويل إلى الكلية
القبول للدراسات العليا
القبول في البرامج التنفيذية
البحث العلمي
المجموعات والوحدات>
المجموعات البحثية
الاهتمامات البحثية لأعضاء هيئة التدريس
برنامج العلماء المتميزون
مجلة الكلية
منسوبو الكلية
أعضاء هيئة التدريس
قسم علوم الحاسبات
قسم تقنية المعلومات
قسم نظم المعلومات
الكادر الإداري
نظام ادارة الاعتماد الاكاديمي (AIMS)
وحدة التطوير والجودة
توظيف أعضاء هيئة التدريس
طاقات تحت الضوء
ميثاق أخلاقيات المهنة
الطلاب
مرحلة البكالوريوس>
الخدمات الأكاديمية
مقررات السنة التحضيرية
دليل الطالب
الإرشاد الأكاديمي
المعامل والمرافق
حقوق وواجبات الطالب
الدارسات العليا>
السياسات و اللوائح
دليل الطالب
دليل الدراسات العليا
توجيه الطلاب الجدد
قوالب مقترحات و رسائل الماجستير والدكتوراة
المواد
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
تسجيل الخريجين
الأنشطة الطلابية
نادي ريادة الأعمال
نادي الأمن السيبراني
نادي علم البيانات
نادي البرمجة
الارتباط بالمجتمع
الشراكات الصناعية>
أكاديمية سيسكو
أكاديمية مايكروسوفت
أكاديمية أوراكل
خدمة المجتمع والتنمية المستدامة
الملفات
الأبحاث
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
رسالة جامعية
عنوان الوثيقة
:
تعليم اللغة العربية للأطفال
Arabic Language Learning (ALL) for Kids
الموضوع
:
تعليم اللغة العربية للأطفال
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
اللغة العربية لديها موقف استثنائي في الإسلام. فهي لغة القرآن، وبالتالي الحاجة إلى تعلم وفهم اللغة العربية بين المسلمين هو أمر بالغ الأهمية. بالنسبة للبلدان التي لغتهم الأم ليست اللغة العربية ، ويدرس اللغة فقط في المدارس الخاصة. اللغة العربية يجب أن يكون قدم للأطفال في سن مبكرة مثل في رياض الأطفال. مع ظهور تكنولوجيا الحاسوب ، ونوع مختلف من أدوات الوسائط المتعددة وضعت لغرض تعلم اللغة. منذ ينجذب الأطفال إلى تطبيقات الحاسب الآلي وخاصة تلك التي تنطوي على الوسائط المتعددة ، هناك حاجة لتطوير اللغة العربية تطبيقات التعلم بالنسبة لهم. ورغم وجود عدد قليل من التطبيقات المتوفرة في السوق لهذا الغرض، ومعظمهم لا الاستفادة الكاملة من عناصر الوسائط المتعددة. وكان الهدف الرئيسي من هذه الدراسة إلى اقتراح تعلم اللغة العربية (جميع) للأطفال من أعمار ما بين 4 إلى 6 سنوات العمر التي تمكنهم من تعلم اللغة. في هذه العملية ، في كل واختبارها ميدانيا التفاعلية للأطفال وقد وضعت كبديل لأدوات التعلم التقليدية. نتائج التقييم المستخدم على كافة تشير إلى أن لديها قابلية جيدة من حيث Learnability وفائدتها، وسهولة الاستخدام ونتائج / استخدامها في المستقبل. وتشير النتائج أيضا أن هناك فرقا كبيرا بين المستخدمين المبتدئين والخبراء لفائدة وسهولة الاستخدام ، في حين لا يوجد فرق كبير لlearnability ونتائج / استخدامها في المستقبل.
المشرف
:
عبد الناصر زيلكيفلي
نوع الرسالة
:
رسالة ماجستير
سنة النشر
:
1430 هـ
2009 م
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Friday, March 18, 2011
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
محمد سليم أحمد الطريقي
TRIGUI, Mohamed Salim Ahmed
باحث
ماجستير
mstrigui@kau.edu.sa
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
29319.docx
docx
الرجوع إلى صفحة الأبحاث