الصفحة الرئيسية
عن الكلية
تاريخ الكلية
الخطة الاستراتيجية
الإدارة>
الإدارة الحالية
الإدارة السابقة
الهيكل التنظيمي
اللجنة الاستشارية الصناعية
ألبوم الصور
دليل المعامل
الأقسام العلمية
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
أكاديميات
برامج البكالوريوس
برامج الدراسات العليا
البرامج التنفيذية
التقويم الأكاديمي
القبول في الكلية
القبول و التحويل لمرحلة البكالوريوس>
شروط التسكين في الكلية (القبول من السنة التحضيرية)
التحويل إلى الكلية
القبول للدراسات العليا
القبول في البرامج التنفيذية
البحث العلمي
المجموعات والوحدات>
المجموعات البحثية
الاهتمامات البحثية لأعضاء هيئة التدريس
برنامج العلماء المتميزون
مجلة الكلية
منسوبو الكلية
أعضاء هيئة التدريس
قسم علوم الحاسبات
قسم تقنية المعلومات
قسم نظم المعلومات
الكادر الإداري
نظام ادارة الاعتماد الاكاديمي (AIMS)
وحدة التطوير والجودة
توظيف أعضاء هيئة التدريس
طاقات تحت الضوء
ميثاق أخلاقيات المهنة
الطلاب
مرحلة البكالوريوس>
الخدمات الأكاديمية
مقررات السنة التحضيرية
دليل الطالب
الإرشاد الأكاديمي
المعامل والمرافق
حقوق وواجبات الطالب
الدارسات العليا>
السياسات و اللوائح
دليل الطالب
دليل الدراسات العليا
توجيه الطلاب الجدد
قوالب مقترحات و رسائل الماجستير والدكتوراة
المواد
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
تسجيل الخريجين
الأنشطة الطلابية
نادي ريادة الأعمال
نادي الأمن السيبراني
نادي علم البيانات
نادي البرمجة
الارتباط بالمجتمع
الشراكات الصناعية>
أكاديمية سيسكو
أكاديمية مايكروسوفت
أكاديمية أوراكل
خدمة المجتمع والتنمية المستدامة
الملفات
الأبحاث
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مؤتمر
عنوان الوثيقة
:
تصميم وتطوير وتقييم البيئة الواقع الافتراضي لمفاهيم تعلم مهارات الحساب باستخدام اليدويات الإفتراضية ذات الأبعاد الثلاثية
The Design, Development and Evaluation of Virtual Reality Learning Environment for Numeracy Concepts Using 3D Virtual Manipulatives
الموضوع
:
تصميم وتطوير وتقييم البيئة الواقع الافتراضي لمفاهيم تعلم مهارات الحساب باستخدام اليدويات الإفتراضية ذات الأبعاد الثلاثية
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
إمكانيات الواقع الافتراضي يخدم التعليم والتعلم. وقد اقترح أن يقدم الواقع الافتراضي لمتعلمي الرياضيات في المرحلة الابتدائية إمكانيات واعدة في تمثيل مفاهيم العمليات الحسابية في شكل اليدويات الإفتراضية. يهدف هذا المشروع إلى التحقيق في الواقع الافتراضي و بيئات التعلم في التعليم الابتدائي باستخدام اليدويات الإفتراضية ذات الأبعاد الثلاثية. تركز هذه الورقة على الجوانب التالية. الأول هو تقييم بيئة التعلم الافتراضية للرياضيات من أجل تحليل وتقييم اليدويات الإفتراضية الحالية ذات الأبعاد الثنائية. وستكون نتائج هذه الدراسة تشكل أساسا لتصميم وتطوير النموذج الأولي لمفاهيمية جديدة -- MAVLE. في حين أن الخطوة الثانية هي لبناء إطار لنموذج MAVLE من خلال إبراز العوامل الأخرى التي تعتبر مهمة لتنفيذ النظام. وسوف يكون الجانب الثالث من نتائج تطبيق المرحلتين الأخرى وتوفير المعايير والإرشادات للتصميم والتطوير في المستقبل من بيئة التعلم الافتراضية.
اسم المؤتمر
:
المؤتمر الدولي الخامس لرسومات الحاسوب و التصوير و التصور
سنة النشر
:
1429 هـ
2008 م
عدد الصفحات
:
7
نوع المقالة
:
مقالة علمية
مكان الانعقاد
:
ماليزيا
الجهة المنظمة
:
IEEE
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Saturday, March 12, 2011
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
لمياء داغستاني
Daghestani, Lamya
باحث
دكتوراه
ldaghestani@kau.edu.sa
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
29284.docx
docx
الرجوع إلى صفحة الأبحاث