الصفحة الرئيسية
عن الكلية
تاريخ الكلية
الخطة الاستراتيجية
الإدارة>
الإدارة الحالية
الإدارة السابقة
الهيكل التنظيمي
اللجنة الاستشارية الصناعية
ألبوم الصور
دليل المعامل
الأقسام العلمية
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
أكاديميات
برامج البكالوريوس
برامج الدراسات العليا
البرامج التنفيذية
التقويم الأكاديمي
القبول في الكلية
القبول و التحويل لمرحلة البكالوريوس>
شروط التسكين في الكلية (القبول من السنة التحضيرية)
التحويل إلى الكلية
القبول للدراسات العليا
القبول في البرامج التنفيذية
البحث العلمي
المجموعات والوحدات>
المجموعات البحثية
الاهتمامات البحثية لأعضاء هيئة التدريس
برنامج العلماء المتميزون
مجلة الكلية
منسوبو الكلية
أعضاء هيئة التدريس
قسم علوم الحاسبات
قسم تقنية المعلومات
قسم نظم المعلومات
الكادر الإداري
نظام ادارة الاعتماد الاكاديمي (AIMS)
وحدة التطوير والجودة
توظيف أعضاء هيئة التدريس
طاقات تحت الضوء
ميثاق أخلاقيات المهنة
الطلاب
مرحلة البكالوريوس>
الخدمات الأكاديمية
مقررات السنة التحضيرية
دليل الطالب
الإرشاد الأكاديمي
المعامل والمرافق
حقوق وواجبات الطالب
الدارسات العليا>
السياسات و اللوائح
دليل الطالب
دليل الدراسات العليا
توجيه الطلاب الجدد
قوالب مقترحات و رسائل الماجستير والدكتوراة
المواد
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
تسجيل الخريجين
الأنشطة الطلابية
نادي ريادة الأعمال
نادي الأمن السيبراني
نادي علم البيانات
نادي البرمجة
الارتباط بالمجتمع
الشراكات الصناعية>
أكاديمية سيسكو
أكاديمية مايكروسوفت
أكاديمية أوراكل
خدمة المجتمع والتنمية المستدامة
الملفات
الأبحاث
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مؤتمر
عنوان الوثيقة
:
دراسة حالة : التحقق من استخدام بيئة التعليم الإلكتروني في تدريس المفاهيم الرياضية لطلاب الصف الثالث
Case Study: Investigating the Use of VLE in Teaching Mathematical Concepts to Third Grade Students
الموضوع
:
دراسة حالة : التحقق من استخدام بيئة التعليم الإلكتروني في تدريس المفاهيم الرياضية لطلاب الصف الثالث
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
أجريت دراسة للتحقيق من أثر استخدام بيئة التعليم الإلكتروني على تحسين تعلم الطالب في الرياضيات. تم اختيار عينة من الفتيات في الصف الثالث من المدارس الخاصة في جدة، المملكة العربية السعودية. وقد تم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين (مجموعة - 1 ومجموعة - 2)؛ المجموعتين كانت تدرس درس قياس المساحات بالطريقة اليدوية التقليدية. تم بعد ذلك التدريب على التمارين للمجموعة - 1 بإستخدام الطريقة التقليدية "الورق و القلم"، بينما المجموعة - 2 تم إستخدام بيئة التعليم الإلكتروني. تم إعقد إتبار قبلي-بعدي لكلا المجموعتين. بالمقارنة بين نتائج الاختبار من التدريبات بإستخدام بيئة التعليم الإلكتروني و تدريبات الطريقة التقليدية الورقية، تبين أن استخدام تمارين بيئة التعليم الإلكتروني على شبكة الإنترنت له تأثير إيجابي ذات دلالة إحصائية على الطالب. هذه الدراسة يفرض فكرة أن التكنولوجيا يجب أن يكون جزءا رئيسيا من تدريس المفاهيم الرياضية ضمن المناهج الدراسية في المدارس السعودية.
اسم المؤتمر
:
المؤتمر السعودي الثاني للعلوم "ملامح جديدة لدور كليات العلوم في المملكة العربية السعودية: آفاق جديدة و بحوث تطبيقية"
سنة النشر
:
1426 هـ
2005 م
عدد الصفحات
:
8
نوع المقالة
:
مقالة علمية
مكان الانعقاد
:
المملكة العربية السعودية
الجهة المنظمة
:
جامعة الملك عبد العزيز
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Saturday, March 12, 2011
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
لمياء داغستاني
Daghestani, Lamya
باحث
دكتوراه
ldaghestani@kau.edu.sa
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
29283.docx
docx
الرجوع إلى صفحة الأبحاث