الانتقال الى المحتوى الأساسي

إدارة العلاقات الثقافية

Untitled 2
كلمة المشرف العام على إدارة العلاقات الثقافية

نفخر في جامعة الملك عبدالعزيز بالمستوى المرموق والسمعة المميزة للجامعة عبر تقدمها في التصنيفات العالمية، سعياً في تحقيقها مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ التي ترمى أن تكون ٥ جامعات سعودية ضمن أفضل مائة جامعة في العالم. فقد حققت جامعة الملك عبدالعزيز في العام ٢٠٢١م المركز ٤٢ كأفضل جامعة عالمية على مستوى العالم في تصنيف يو إس نيوز، كما حققت المرتبة ١٠١-١٥٠ كأفضل جامعة على مستوى العالم في تصنيف الشانقهاي، والمركز ١٤٣ في تصنيف الكيو إس، والمركز في تصنيف التايمز للتعليم العالي،

إن تحقيق الجامعة لهذه المراكز المتقدمة يعزز مكانتها كجامعة رائدة في الشرق الأوسط في مجال تقديم التعليم العالي والبحث والإبتكار وتحقيق المسؤولية المجتمعية، كما تعتبر الجامعة منارة في تعزيز ممارسات التعليم العالي والبحث والإبتكار على المستوى الدولي، وكذلك الإستفادة من أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال. ومن هذا المنطلق تهدف إدارة العلاقات الثقافية إلى المساهمة في تحقيق رؤية ورسالة الجامعة بأن تكون في مصاف الجامعات العالمية في كافة المجالات التعليمية والبحثية عن طريق العلاقات الثقافية، كما تهدف إلى تنظيم ومتابعة وتنمية العلاقات الثقافية بين الجامعة والجامعات السعودية والعربية والعالمية ومراكز الأبحاث المشاركة في العلمية والأيام والأسابيع الثقافية والمعارض والاتفاقيات والجوائز العلمية .

ولتحقيق هذه الأهداف تعمل إدارة العلاقات الثقافية بوحداتها المختلفة لتفعيل الشراكات المميزة بين الجامعة وشركائها في مختلف المجالات العلمية والبحثية، وتسعى لتعزيز القدرة التنافسية للموارد البشرية بالجامعة، و ذلك عبر تحفيز مشاركة أعضاء هيئة التدريس في تحصيل جوائز التميز العلمي الوطنية والإقليمية والعالمية المرموقة في المجالات العلمية المختلفة. وفي هذا الصدد تفخر الإدارة بالإنجازات التي حققها منسوبوا الجامعة في تحصيل الجوائز العلمية المرموقة وطنياً وإقليمياً وعالمياً، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر جائزة الملك فيصل العالمية، وجائزة البنك الإسلامي للتنمية. كما تشرف الإدارة على مشاركة الجامعة في المعارض الوطنية والإقليمية والدولية مثل معارض الكتاب والمعارض والمؤتمرات العلمية المختصة ذات الاهتمام. ولتعزيز العلاقات الثقافية بين الجامعة والجامعات العالمية توفر الإدارة بيانات بالمنح التدريبية التي تقدمها الجامعات العالمية الشريكة في التخصصات المرغوبة.

ونسعى دوماً ونتشرف بخدمة منسوبي وقطاعات الجامعة في مجال العلاقات الثقافية.

المشرف العام على إدارة العلاقات الثقافية

د. حسين بن موسى الصلاحي



أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 12/6/2021 6:51:08 PM